زيارة فريق عمادة البحث العلمي لكلية العلوم

قامت الأستاذ الدكتورة أميرة المصري/ عميدة البحث العلمي والدكتور أحمد ملكاوي مساعد عميد البحث العلمي بزيارة كلية العلوم وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور محمود الجاغوب/ عميد كلية العلوم والسادة أعضاء مجلس الكلية..

وكان اللقاء بغرض التعريف بالخدمات التي تقدمها العمادة والدعم الذي يمكن لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا الحصول عليه لغايات نشر أبحاثهم العلمية في مجلات علمية مصنفة في قواعد البيانات العلمية العالمية المرموقة.

واستهل عميد كلية العلوم اللقاء بالترحيب بالدكتورة المصري وبالدكتور أحمد ملكاوي مساعد عميد البحث العلمي،

وتحدثت الدكتورة أميرة عن الخطط الاستراتيجية التي تسعى عمادة البحث العلمي إلى تنفيذها بما يدفع مسيرة البحث العلمي في الجامعة نحو العالمية من خلال دعم جميع الباحثين في الجامعة الأردنية مع إعطاء الأولوية للمشاريع التي تخدم أهداف الأولويات الوطنية والتنمية المستدامة وتشجيع الفرق البحثية وخاصة التي يكون فيها تشبيك نع باقي الكليات وكذلك أعضاء من خارج الأردن. كما أكدت الدكتورة إلى ضرورة تشجيع المجتمعات الطلابية بحيث يكون للطلاب مساهمات في العمل البحثي ويتم تدريبهم على أساليب البحث العلمي والنشر في المجلات العالمية، كما تم طرح موضوع الأجهزة البحثية الموجودة في الكلية وضرورة تزويدنا بقائمة تبين ما هي الأجهزة الموجودة وأماكن تواجدها والأشخاص المسؤولين عنها

وإيجاد آلية للتعامل معها بحيث يستطيع الباحثين الاستفادة من هذه الأجهزة وعدم تكرار شراء الأجهزة المتوفرة والتوجه لشراء أجهزة جديدة.

وتضمن اللقاء حوارا موسعا مع الحضور حول ضرورة الحصول على دعم خارجي والتشبيك مع القطاعات الحيوية خاصة في مشاريع التنمية المستدامة.