Deanship of Scientific Research
Knowledge-producing scientific research with global impact
Books
دليل أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية
منشورات عمادة البحث العلمي
يسر عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية أن تصدر دليل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأردنية للعام الدراسي 2006/2007 م. وانطلاقاً من أهداف العمادة، كمركز إشعاع علمي، يضطلع بمسؤولية تنظيم شؤون البحث العلمي من أجل الارتقاء بمستواه والنهوض به، وإيماناً منها بأهمية البحث العلمي وضرورة تشجيعه ودعمه، فقد جاء هذا الدليل لسد ثغرة في مجال التوثيق الأكاديمي، والتعريف بالكفاءات التدريسية والبحثية في الجامعة الأردنية، وليكون مرجعاً تسترشد به الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، العربية منها والعالمية، وتعتمد عليه في اختيار الباحثين والمقومين المتخصصين في مختلف مجالات العلم والمعرفة، وفيما يخدم غايات التوثيق العلمي وأغراضه.

 إن البيانات الواردة في هذا الدليل مستقاة من الكليات والمراكز المختلفة بالجامعة، التي لم تدخر جهداً في التعاون معنا في إصدار الدليل. وقد تم تعديل البيانات التي طرأت على أوضاع أعضاء هيئة التدريس من ترقيات أو استقالات أو تعيينات حديثة. كما تمت إضافة بيانات مستجدة شعرنا بأهمية وجودها خاصة في عصر العولمة وثورة المعلومات، من أهمها التزويد بعناوين البريد الالكتروني، لمن رغب.

 ومما تجدر الإشارة إليه أن هذا الدليل قد أعد بالاعتماد على قاعدة بيانات الكترونية مترابطة بشكل يتيح الرجوع إليها وتحديث البيانات فيها بصورة مستمرة ودورية من قبل أعضاء هيئة التدريس مباشرة ، ضمانة بأنها آخر المستجدات وهي متوفرة بهدف التعديل والمراجعة في موقع العمادة على شبكة الانترنت.

وإنه ليسعدنا أن نتلقى أية اقتراحات أو تعديلات لتضمينها الأدلة اللاحقة، وذلك من خلال الكتابة لعمادة البحث العلمي بالبريد العادي أو عن طريق البريد الالكتروني research@ju.edu.jo وإننا إذ نأمل أن يكون هذا الدليل خطوة في طريق التواصل بيننا وبين المهتمين بشؤون البحث العلمي في الوطن العربي وخارجه، لنرجو الله أن نكون قد وفقنا في تقديم خدمة ينتفع بها الباحثون والدارسون، وطالبو العلم وقاصدو المعرفة.