Deanship of Academic Research and Quality Assurance
"UJ : NO.1 In Academic Research "
Books
حماية العلامات التجارية: دراسة مقارنة

المؤلف: ماهر فوزي حمدان

ماجستير في القانون التجاري

 

عدد الصفحات: (197) صفحة

 

السعر : (3) دنانير

تعد هذه الدراسة العلمية التي تقدم بها الباحث استكمالاً لمتطلبات نيل درجة الماجستير في القانون من كلية الحقوق في الجامعة الأردنية، من الدراسات المبتكرة في موضوعها، حيث زودت المكتبة القانونية الاردنية بشكل خاص والعربية بشكل عام بدراسة مميزة على نحو غطت معه بشكل معمق عدداً من القوانين بالاضافة الى القانون الاردني.
يتألف هذا الكتاب من فصول ثلاثة:
خصص الفصل التمهيدي للتعريف بالعلامات التجارية وتسجيلها، في حين خصص الفصل الاول للبحث في الحماية المدنية للعلامة التجارية ودعوى المنافسة غير المشروعة، اما الفصل الثاني فقد خصص للبحث في الحماية الجزائية للعلامة التجارية.
ولا بد من الاعتراف بمنطقية الخطة التي اعتمدها صاحب هذا الكتاب وسلامتها؛ فقد تضمنت الدراسة مواضيع ذات اهمية من الناحيتين النظرية والعملية على حد سواء جعلت منها مرجعاً اصيلاً في المكتبة القانونية، حيث عرض الباحث أفكاره بلغة عربية سليمة وصاغها بأسلوب واضح ومميز. ولعل ما يميز هذا الكتاب ايضاً ان الباحث لم يقتصر على ابراز رأيه الشخصي في كل فكرة طرحها معتمداً في ذلك على الحجة والمنطق فحسب، وانما كان متميزاً ايضا في امانته العلمية سواء أكان ذلك بالرجوع الى النصوص القانونية الصحيحة ام بالاستعانة بالمراجع والمصادر. ولهذا كله فإن هذا الكتاب يرشح لأن يتبوأ مكانة مرموقة في المكتبة القانونية العربية.