Deanship of Academic Research and Quality Assurance
"UJ : NO.1 In Academic Research "
Books
ضبط ومراقبة جودة الأغذية

المؤلف: د. علي كامل الساعد

 

قسم التغذية والتصنيع الغذائي/ الجامعة الأردنية

عدد الصفحات: (495) صفحة

السعر : (5) دنانير

ما من شك في ان ضبط الجودة امر بالغ الأهمية، وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية. إن ضرورة إلمامنا بعلم ضبط الجودة وتطبيقاته، والحرص على ضبط جودة الأغذية ومراقبتها في مصانعنا، كل ذلك يجب ان يحظى باهتمام كبير لتتمكن منتجاتنا الغذائية من المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية، خاصة ونحن مقبلون على ما يسمى سوقاً شرق أوسطية مفتوحة.
ان ضبط جودة المنتجات الغذائية ومراقبتها أمر يجب أن يتم بمنتهى الدقة والصرامة ووفقاً لأحدث المعايير المطبقة عالمياً، سواء ماكان منها مصنّعاً للاستهلاك المحلي أو ما كان منها معداً للتصدير إلى خارج البلاد، وذلك للحفاظ على صحة المواطن وسلامته من ناحية ولتعزيز فرص المنتجات الغذائية المحلية للمنافسة في السوق المحلي او في الأسواق الأجنبية من ناحية أخرى.
ويهدف هذا الكتاب إلى تقديم المعلومات الفنية الحديثة في مجال ضبط ومراقبة الأغذية، خاصة وان تلك المعلومات مبعثرة في العديد من الكتب والمجلات والنشرات التي أغلبها باللغة الانجليزية. وسيفيد من هذا الكتاب العاملون في صناعة الغذاء على امتداد الوطن العربي والمهندسون العاملون في مجال المواصفات والمقاييس والرقابة الغذائية وطلبة علوم الأغذية والتغذية بكليات الزراعة.