عمادة البحث العلمي

عمادة البحث العلمي

انطلاقا من أهداف عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية للارتقاء بمستوى البحث العلمي والنهوض به، وإيمانا منها بأهمية البحث العلمي وضرورة تشجيعه ودعمه، ارتأت العمادة إصدار دليل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأردنية للعام الدراسي 2009/2010 بصيغة الكترونية؛ لسد ثغرة في مجال التوثيق الأكاديمي، والتعريف بالكفاءات التدريسية والبحثية في الجامعة الأردنية، وليكون مرجعا تسترشد به الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، العربية منها والعالمية، وتعتمد عليه في اختيار الباحثين والمقومين المتخصصين في مختلف مجالات العلم والمعرفة، وفيما يخدم غايات التوثيق العلمي وأغراضه.

إن البيانات الواردة في هذا الدليل مستقاة من الكليات والمراكز المختلفة بالجامعة، التي لم تدخر جهدا في التعاون معنا في إصدار الدليل. وقد تم تعديل البيانات التي طرأت على أوضاع أعضاء هيئة التدريس من ترقيات أو استقالات أو تعيينات جديدة كما تمت إضافة بيانات مستجدة شعرنا بأهمية وجودها خاصة في عصر العولمة وثورة المعلومات، من أهمها التزويد بعناوين البريد الإلكتروني، لمن رغب.

ومما تجدر الإشارة إليه أن هذا الدليل قد أعد بالاعتماد على قاعدة بيانات إلكترونية مترابطة بشكل يتيح البحث فيها بسهولة شديدة وتحديث البيانات فيها بصورة مستمرة ودورية . وإنه ليسعدنا أن نتلقى أية اقتراحات أو تعديلات لتضمينها الأدلة اللاحقة، وذلك بالكتابة لعمادة البحث العلمي بالبريد العادي أو عن طريق البريد الإلكتروني dar@ju.edu.jo.

وإننا إذ نأمل أن يكون هذا الدليل خطوة في طريق التواصل بيننا وبين المهتمين بشؤون البحث العلمي في الوطن العربي وخارجه، لنرجو الله أن نكون قد وفقنا في تقديم خدمة ينتفع بها الباحثون والدارسون، وطالبو العلم وقاصدو المعرفة. والله الموفق.

البحث في دليل أعضاء الهيئة التدريسية

 

التواصل الاجتماعي

خارطة الجامعة