دخول المجلة الأردنية في إدارة الأعمال ضمن قاعدة بيانات سكوبس

WhatsApp Image 2020-11-02 at 6.49.41 PM.jpeg

أعلن عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور رضوان الوشاح دخول المجلة الأردنية في إدارة الأعمال ضمن قاعدة البيانات العالمية سكوبس Scopus.
 
وقال الوشاح إن فريق عمل المجلة الممثل برئيس التحرير الأستاذ الدكتور هاني الضمور بذلوا جهودا متميزة ، لتحسين جودة البحوث ومدى توافقها مع نطاق المجلة، وأبدوا حرصا شديدا على التنوع الأمر الذي انعكس على زيادة الاستشهادات ورفع سوية المجلة وبالتالي دخولها ضمن قاعدة بيانات  المجلات العالمية سكوبس.
 
وأكد الوشاح أن عمادة البحث العلمي تسعى حثيثا ضمن خطة ممنهجة إلى ضم جميع مجلاتها والمجلات الموطنة فيها، الى قواعد البيانات العالمية مثل سكوبس وغيرها من القواعد المعتمدة.
 
ووجه الوشاح الشكر  لإدارة الجامعة ممثلة  برئيسها  الاستاذ الدكتور عبدلكريم القضاة على دعمه للبحث العلمي و إلى وزارة التعليم العالي ممثلة بادارة صندوق  البحث العلمي  و فريق العمل الفني والمساند كل من أمين سر المجلة زينب الدابوقي و مسؤول الدعم الفني رنا ابو ليلى على جهودهم التي أثمرت بدخول المجلة الى قاعدة بيانات سكوبس

يشار إلى أن المجلة الأردنية في إدارة الأعمال ضمن حزمة من سبع من المجلات المدعومة من صندوق دعم البحث العلمي، والموطنة في عمادة البحث العلمي بالجامعة الأردنية والتي تندرج منها ثلاث مجلات في قاعدة البيانات سكوبس بالاضافة الى مجلة دراسات بفروعها الثلاث (الإنسانية والاجتماعية ، والعلوم التربوية، والشريعة والقانون) منها الإنسانية والاجتماعية مدرجة ضمن سكوبس والتي ارتفع تصنيفها مؤخرا للفئة Q3
 
وتعد سكوبس أكبر قاعدة بيانات تحتوي على ملخصات ومراجع من مقالات منشورة في مجلات أكاديمية محكمة. و تغطي تقريبا 000 22 عنوان من أكثر من 000 5 ناشر، منها 000 20 مجلة يتم تقييمها بواسطة خبراء من مختلف دول العالم، لضمان جودة البحوث، ومدى توافقها مع المجال المعرفي وحجم الاستشهادات.