البحث العلمي في الجامعة الأردنية يتقدم إلى فئة ثلاث نجوم في تقييم (QS STARS) الجديد

حقق البحث العلمي في الجامعة الأردنية إنجازا بتقدمه إلى فئة ثلاث نجوم كأحد المؤشرات التي اعتمدت في تقييم  (QS STARS) العالمي وفقا لمؤسسة QS البريطانية التي تعد إحدى أكبر ثلاث جهات تعنى بتصنيف الجامعات على مستوى العالم من حيث الأهمية والتأثير. وتعد هذه الشهادة أرفع شهادة في مجال جودة التعليم العالي والتي حققت فيها الجامعة الأردنية إنجازا تاريخيا بتقدمها إلى فئة الخمــــس نجوم.

  
حيث أشار تقرير الجهة المصنفة إلى تقدم ملموس في قيمة البحوث العلمية المنشورة للجامعة بدلالة الزيادة في عدد الاستشهادات التي حصلت عليها البحوث المنشورة لكل عضوهيئة تدريس، وازدياد عدد البحوث العلمية للجامعة الأردنية المنشورة في قاعدة بيانات المجلات العالمية Scopus  كما زادت عدد الاستشهادات لكل عضو هيئة تدريس خلال العام 2019. 
 
وأكد عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور ابراهيم العبادي حرصه على الاستمرار في التقدم على مستوى التصنيفات العالمية ودخول بقية المجلات في قاعدة البيانات Scopus بما يسهم في تعزيز الاستشهاد العلمي للبحوث.
كما حصلت مجلة دراسات الصادرة عن عمادة البحث العلمي على المركز الأول في معامل التأثر العربي والذي أضفى إليها أهمية بالغة في مجالات تخصصاتها البحثية، وعكس مدى أهمية الأبحاث المنشورة فيها والاستشهاد بهاومن شأنه إفساح المجال للباحثين الأكاديميين في مختلف التخصصات الإنسانية والاجتماعية من خوض غمار المنافسة أسوة بالباحثين في التخصصات العلمية، وسيحسن من تصنيف الجامعة الأردنية على المستوى العالمي في مجال البحث العلمي في المستقبل القريب.
  
ويذكر أن تقييم البحث العلمي في الجامعة كان في العام 2017 نجمتين.