مجتمع بصمتي للابتكار: ثمرة مبادرة مشتركة بين منظمة الأمم المتحدة للطفولة - مكتب الأردن والجامعة الهاشمية

b.jpgc.pnga.png

 

  

   مجتمع بصمتي للابتكار هو نتاج لمبادرة مدعومة من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) وبالاشتراك مع الجامعة الهاشمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، تهدف إلى توظيف التكنولوجيا وحلول الأعمال لمجابهة التحديات التي تمر بها المملكة الأردنية الهاشمية في قطاعات المياه والمرافق الصحية والنظافة العامة وكذلك التغير المناخي.

يتيح مجتمع بصمتي تعزيز الأفكار الإبداعية والتكنولوجية القائمة على المعرفة والخبرات لكل من الباحثين والطلاب والمختصين من خلال الاستثمار في أفكارهم ودعمها وتطويرها بشكل ينتج عنه قيمة مضافة عن طريق توفير حاضنات أعمال للمبتكرين وتسهيل الطريق أمامهم ليصبحوا رواد أعمال في القطاعات المستهدفة.   
إنّ مجتمع بصمتي للإبداع ببرنامجيه "دعم الافكار والمشاريع الريادية" و "دعم الابحاث العلمية" يدعو جميع المهتمين من رياديين ومبتكرين وباحثين من اصحاب اختصاص، للتقدم بطلباتهم ضمن المدة المتاحة وحسب الشروط التالية:
1.    برنامج دعم المشاريع الابداعية:
تم تصميم برنامج دعم المشاريع الريادية في مجتمع بصمتي للابتكار كمسار كامل للأنشطة التي ترافق الأفكار المبتكرة و الابداعية ورجال الأعمال من مرحلة الفكرة والتصميم و حتى إنشاء أعمالهم المستقلة.
شروط الأهلية
  •        أن يكون المتقدم أردني الجنسية أو مقيما في المملكة الأردنية الهاشمية.
  •        أن يكون عمر المتقدم ما بين 18 إلى 35 عام.
  •        أن يكوّن المتقدم فريقًا يضم عضوين على الاقل ممن يمتلكون المهارات والمعرفة اللازمة بالموضوع المشارك به.
  •        ان تكون فكرة المشروع مبتكرة وريادية تسفرعن منتج أو خدمة جديدة مختلفة تمامًا عن تلك المتاحة حاليًا.
  •        أن توفر افكار المشاريع المتقدمة حلولا لمشكلات تتماشى مع المجالات والمواضيع المستهدفة.
  •        الالتزام بمواعيد وشروط التقدم.
    أن يلتزم المتقدم بالموعد النهائي للتقديم على "الكلايماثون" بالمعايير والمحتوى المطلوب المشاركة.
  •        أن تكون فكرة المتقدم في مرحلة الانطلاق أو فكرة ناشئة وليست مشروع تم بناؤه فعلاً، مع التأكيد على ضرورة التزام المتقدم بتطوير مشروعه خلال أول 12 شهر من البرنامج.
2.    برنامج دعم الأبحاث العلمية:
كجزء من جهود مجتمع بصمتي للابتكار لتعزيز ورفع مستوى العمل بشأن تغير المناخ وندرة المياه والتحديات الرئيسية التي تواجهها هذه القطاعات في الأردن، فإننا نطلق البرنامج البحثي الممول في هذا المجال الذي تم تصميمه لتعزيز زيادة مرونة المجتمعات المهددة في التعامل مع هذه التحديات.
شروط الأهلية
  •   ان يكون المتقدم أردنيًا أو مقيم في المملكة الأردنية الهاشمية.
  •   أن يشغل منصب بحثي أو أكاديمي في إحدى مؤسسات التعليم العالي الأردنية أو طالب دراسات عليا بحيث يكون موضوع البحث تحت اشراف أحد أعضاء هيئة التدريس مع إمكانية أن يكون مقترح البحث موضوع رسالة ماجستير للمتقدم.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني لمجتمع بصمتي: bassmati-jo.orgأو من خلال التواصل على الفيس بوكwww.facebook.com/bassmatijo