الملك يكرّم العالِم الأردني "شاهر المومني"

حظي الدكتور شاهر المومني عميد البحث العلمي وأستاذ الرياضيات في الجامعة الأردنية بتكريم جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين مع نخبة من "نجوم العلوم" ممن تميزوا في حقول العلوم وتطبيقاتها خلال افتتاح أعمال المنتدى العالمي للعلوم 2017.
 
 
ويعد الدكتور المومني من أول عشرة علماء في العالم في مجال الرياضيات منذ عام 2009 إلى الآن، وتم ترشيحه لنيل جائزة نوبل في الفيزياء عام 2016.
 
 
ومنذ أن التحق المومني بالعمل في قسم الرياضيات في كلية العلوم بالجامعة الأردنية عام 2009 حصل على أول جائزة للباحث المتميز، واستمر نشاطه البحثي إلى أن دخل عام 2013 م طبقة العلماء المؤثرين عالمياً؛ أي أنه من النصف الأول بالمائة من علماء الرياضيات التطبيقية حول العالم الذين يستشهد ببحوثهم مما أهله ليكون من العقول المؤثرة عالمياً وفق تصنيف ثومسون رويترز وتصنيف شنغهاي العالمي للجامعات، وبقي محافظاً على موقعه اعتماداً على نشاطه البحثي والاستشهادات ببحوثه حتى بدأت الخطى تقترب من جائزة نوبل في الرياضيات لعام 2016 م.
 
 
وعندما يشاء القدر أن تتحدث الانجازات عن صاحبها فحتما أن سنين النجاح قد تواترت ولم تتوقف عند حد معين؛ فإلى اليوم لا زال الدكتور المومني يقف على أدراج نجاحات تتوالى وأضحى إسمه كفيلاً بنشر أبحاثه في أي مجلة علمية.
 
منقول من أخبار الجامعة الأردنية