نبذة موجزة عن السيرة الذاتية للأستاذ الدكتور ابراهيم العبادي/ عميد البحث العلمي

 
تخرّج الأستاذ الدكتور إبراهيم العبّادي من كلية الصيدلة جامعة الملك سعود بالرياض السعودية عام 1987 ، عمل في التسويق الصيدلاني بمنطقة الشرق الأوسط مع شركات عالمية ومحليّة.

 
حصل الدكتور العبّادي على ماجستير إدارة الأعمال تخصص تسويق من الجامعة الأردنية عام2001 ، وأكمل دراسة الدكتوراة في الاقتصاد الصيدلاني من جامعة كوينز بلفاست في المملكة المتحدة عام 2006 .
 
الدكتور العبّادي أستاذ في التسويق والاقتصاد الصيدلاني، نشر حوالي (38) بحثاً علمياً محكّماً، أشرف على ( 13 ) طالب دراسات عليا، حاليا عميد البحث العلمي في الجامعة الأردنية، وعمل كذلك : مساعداً لعميد كلية الصيدلة لشؤون التدريب، ومديراً لمكتب توثيق البحث العلمي، ومديراً لمركز التنمية والتواصل مع المجتمع المحلي، كما عمل نائباً للمدير العام للشئون الإدارية في مستشفى الجامعة الأردنية.
 
كذلك شغل الدكتور العبّادي منصب عميد كلية الصيدلة ورئيس قسم الممارسة الصيدلانية بجامعة اليرموك المستحدثة بمساري الصناعة والأعمال.
 
حاضر الدكتور العبّادي في أكثر من ( 130 ) تجمّع علمي محلي ودولي.
 
الدكتور العبّادي عضو ناشط في عدة لجان علمية محلية وعالمية في مجالات الصحة  )المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وزارة الصحة، جمعية الاقتصاد الصيدلاني العالمية، منظمة الصحة العالمية، مجلس الشفافية الدوائية والمجلس الصحي العالي ( ومؤسس ورئيس جمعية الاقتصاد الصيدلاني فرع الأردن )منذ (2008 ومؤسس للشبكة العربية للاقتصاد الصيدلاني ورئيسها للدورة الأولى2016 - 2014  .